محافظ المؤسسة يهنئ القيادة بمناسبة اليوم الوطني الـ 91 للمملكة

رفع معالي المحافظ باسمه ونيابة عن منسوبي المؤسسة، أسمى التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهما الله –، والأسرة المالكة والشعب السعودي الكريم بمناسبة اليوم الوطني (الحادي والتسعين). 
وأشار إلى أن المملكة شهدت تطورات متتالية وسباقة نحو تنمية وطنية متكاملة ومستدامة منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود  – طيب الله ثراه – وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله –.
وأوضح معاليه أنه خلال العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز (ايده الله) استطاعت المملكة وخلال فترة وجيزة أن تحقق إنجازات غير مسبوقة في شتى القطاعات والمجالات الصحية والتعليمية والصناعية والزراعية والخدمية، وتعد المؤسسة العامة للحبوب أحد القطاعات التي أولتها القيادة الرشيدة (حفظها الله) الرعاية والاهتمام، لما لهذا القطاع من أهمية استراتيجية في دعم الأمن الغذائي، حيث رفعت المؤسسة طاقاتها التخزينية لتصبح ولله الحمد أكبر الطاقات التخزينية للحبوب في الشرق الأوسط، بإضافة طاقات بنحو (900) ألف طن  خلال الفترة من 2015 إلى 2021 ، وبتكاليف إجمالية بلغت أكثر من (2.5) مليار ريال، ليصل إجمالي طاقات المؤسسة التخزينية إلى نحو  (3.5) مليون طن ، موزعة على خمسة عشر فرعاً في مناطق المملكة. 
واضاف معالي المهندس الفارس أنه انطلاقاً من برامج وخطط ومستهدفات رؤية المملكة 2030 تم تخصيص قطاع المطاحن بالكامل والذي يهدف إلى المواءمة بين متطلبات الأمن الغذائي وجودة المنتجات وتجربة المستهلك، حيث تم استكمال تخصيص القطاع ببيع شركات المطاحن الأربع. وستنعكس هذه الخطوة بإذن الله على الارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للمواطنين والمقيمين من خلال تحسين الأداء وتطوير صناعة الدقيق ومشتقات القمح الأخرى وتقديم المنتجات الجديدة.
واختتم معالي المحافظ كلمته أن ما ينعم به الوطن من تقدم وازدهار تم بتوفيق من الله ثم بالعناية والرعاية الكريمة التي يحرص عليها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز – حفظهما الله -، سائلاً المولى العلي القدير أن يديم على وطننا الأمن والرخاء والتقدم في ظل قيادته الحكيمة.. انه سميع مجيب.
 

© جميع الحقوق محفوظة للمؤسسة العامة للحبوب 2020 | تصميم وتطوير الإدارة العامة لتقنية المعلومات