المؤسسة تُقيم ورشة عمل حول إدارة مشاريع التحول الرقمي

أقامت المؤسسة ، ورشة عمل تدريبية حول "استخدام المنهجية المرنة في إدارة مشاريع التحول الرقمي"، وذلك ضمن البرنامج التدريبي الخاص بتدريب منسوبي المؤسسة، والذي يُقام تحت عنوان "برنامج تطوير القدرات الرقمية".
ويأتي هذا البرنامج التدريبي في إطار جهود المؤسسة بتدريب الموظفين في جميع الأقسام وتوفير الفرص التدريبية اللازمة؛ في ظل سعيها لتنفيذ استراتيجية التحول الرقمي لتتواءم مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.
وقد أُقيمت الورشة التدريبية بحضور ممثلين عن عدّة جهات حكومية، كان أبرزها: وزارة الرياضة، وأمانة منطقة الرياض، وإمارة منطقة تبوك، والجامعة السعودية الإلكترونية، ووزارة الصناعة، ووزارة الطاقة، ووزارة التعليم.
واشتمل هذا البرنامج على عدد من المحاور الرئيسية منها: كيفية استخدام المنهجية المرنة في إدارة مشاريع التحول الرقمي وتشغيلها وصيانتها، وكيفية توظيف المنهجيات الإدارية لتحقيق الأهداف المنشودة، وتحديد الأهداف الاستراتيجية ومؤشرات الأداء الرئيسية للمشاريع، وكيفية تنفيذ الخطط التشغيلية.
وفي هذا السياق، أوضح مدير عام التحول الرقمي في المؤسسة المهندس عبد الرحيم الرحيلي أنّ المؤسسة تهدف من تنفيذ مثل هذه البرامج التدريبية، التي تأتي ضمن مجموعة مبادرات تتواكب مع تنفيذ استراتيجية التحول المستهدف، لتأهيل وتنمية قدرات ومهارات منسوبيها ورفع معدلات إنتاجهم وتطوير وتحسين كفاءاتهم العملية فيما يختص بإدارة مشاريع التحول الرقمي، والتعرّف على الممارسات والمنهجيات الإدارية المعاصرة.
وأكّد الرحيلي أنّ المؤسسة تَعتبِر التحول الرقمي جزءً أساسي من استراتيجياتها لتطوير الأعمال؛ لتناسب مع التوجهات الوطنية وتتوافق مع التحول الاقتصادي، مشيرًا إلى أنّ هذه الورش التدريبية تعمل على تمكين التحولات المؤسسية.
 

© جميع الحقوق محفوظة للمؤسسة العامة للحبوب 2020 | تصميم وتطوير الإدارة العامة لتقنية المعلومات